أعلنت إيران إنتهاء المحادثات الرباعية والتوصل إلى إتفاق بشأن ترتيبات جولات المحادثات القادمة مع الولايات المتحدة بمشاركة الجانبين الباكستاني والقطري.
حُرِّرت من قبل
عبدالله القبندي
أعلنت إيران فجر اليوم الثلاثاء إنتهاء المحادثات الرباعية والتوصل إلى إتفاق بشأن ترتيبات جولات المحادثات القادمة مع الولايات المتحدة بمشاركة الجانبين الباكستاني والقطري.
وقال نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية كاظم غريب آبادي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن "المحادثات القادمة ستعقد بحضور رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي ونائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ورئيسي وزراء باكستان شهباز شريف وقطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن".
وأضاف رئيس الوفد الفني الإيراني "أنه تقرر كذلك تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة تعنى بإنهاء العقوبات والملف النووي وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية إضافة إلى الإشراف والتنفيذ".
وكانت باكستان وقطر أعلنتا فجر الاثنين في بيان مشترك عن إحراز تقدم مشجع في مفاوضات سويسرا بين إيران وأمريكا من بينها الإتفاق على إنشاء آلية لمواصلة المحادثات الفنية بين الأطراف.
الوسوم
التصنيفات
صحة
(212)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(189)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(36)
الإقتصاد
(235)
الرياضة
(104)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(115)
نصوص مسرحية
(2)
أحدث المنشورات
النرويج تفوز على السنغال 2-3
2026-06-23
أرشيف
Jun 2026
(47)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)
المزيد من عبدالله القبندي
النرويج تفوز على السنغال 2-3
2026-06-23

