blog
أعلنت إيران إنتهاء المحادثات الرباعية والتوصل إلى إتفاق بشأن ترتيبات جولات المحادثات القادمة مع الولايات المتحدة بمشاركة الجانبين الباكستاني والقطري.

أعلنت إيران إنتهاء المحادثات الرباعية والتوصل إلى إتفاق بشأن ترتيبات جولات المحادثات القادمة مع الولايات المتحدة بمشاركة الجانبين الباكستاني والقطري.

2026-06-23
0
6
0
avatar

حُرِّرت من قبل

عبدالله القبندي

أعلنت إيران فجر اليوم الثلاثاء إنتهاء المحادثات الرباعية والتوصل إلى إتفاق بشأن ترتيبات جولات المحادثات القادمة مع الولايات المتحدة بمشاركة الجانبين الباكستاني والقطري.

‏وقال نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية كاظم غريب آبادي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن "المحادثات القادمة ستعقد بحضور رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي ونائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ورئيسي وزراء باكستان شهباز شريف وقطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن".

‏وأضاف رئيس الوفد الفني الإيراني "أنه تقرر كذلك تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة تعنى بإنهاء العقوبات والملف النووي وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية إضافة إلى الإشراف والتنفيذ".

‏وكانت باكستان وقطر أعلنتا فجر الاثنين في بيان مشترك عن إحراز تقدم مشجع في مفاوضات سويسرا بين إيران وأمريكا من بينها الإتفاق على إنشاء آلية لمواصلة المحادثات الفنية بين الأطراف.

 

الوسوم