(الخارجية) الامريكية: جميع موظفي السفارة في كابول نقلوا إلى المطار
حُرِّرت من قبل
غير موجود
أكدت وزارة الخارجية الامريكية ان جميع افراد السفارة في كابول باتوا في المطار بانتظار اجلائهم الذي يتم تأمين محيطه من قبل الجيش الأمريكي.
وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في بيان مساء امس الاحد "يمكننا ان نؤكد ان الاجلاء الامن لجميع موظفي السفارة قد اكتمل الان".
وعلى صعيد متصل قالت وزارتا الخارجية والدفاع الامريكيتان في بيان مشترك "نتخذ حاليا سلسلة إجراءات لتأمين مطار حامد كرزاي الدولي من اجل السماح بمغادرة آمنة للافراد الامريكيين وحلفائهم من افغانستان في رحلات مدنية وعسكرية".
وقال برايس في بيان منفصل ان وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن تحدث بشكل منفصل مع نظرائه الأسترالي والفرنسي والالماني والنرويجي حول التطورات في افغانستان بما في ذلك الوضع الأمني.
وأضاف البيان انه ناقش ايضا "الجهود المبذولة لاحضار المواطنين الامريكيين الى بر الامان ومساعدة الافغان المستضعفين".
وأكدت تقارير افغانية يوم امس مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد بعد وصول مقاتلي (طالبان) الى العاصمة كابول فيما أعلنت الحركة انها ستتولى السيطرة على اجزاء من المدينة لحفظ النظام والامن بعد انسحاب القوات النظامية.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر أمس الاول السبت بإرسال خمسة آلاف جندي إضافي للمساعدة في إجلاء الأمريكيين وحلفائهم من أفغانستان متوعدا حركة (طالبان) برد عسكري "سريع وقوي" إذا تعرضت لمصالح واشنطن.
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(212)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(189)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(237)
الرياضة
(104)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(115)
نصوص مسرحية
(2)
أحدث المنشورات
الكابتن محمد سليمان جاسم بورحمة
2026-06-23
أرشيف
Jun 2026
(50)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)
