blog
(الخارجية) الامريكية: جميع موظفي السفارة في كابول نقلوا إلى المطار

(الخارجية) الامريكية: جميع موظفي السفارة في كابول نقلوا إلى المطار

2021-08-16
0
0
0
avatar

حُرِّرت من قبل

غير موجود


أكدت وزارة الخارجية الامريكية ان جميع افراد السفارة في كابول باتوا في المطار بانتظار اجلائهم الذي يتم تأمين محيطه من قبل الجيش الأمريكي.
وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في بيان مساء امس الاحد "يمكننا ان نؤكد ان الاجلاء الامن لجميع موظفي السفارة قد اكتمل الان".
وعلى صعيد متصل قالت وزارتا الخارجية والدفاع الامريكيتان في بيان مشترك "نتخذ حاليا سلسلة إجراءات لتأمين مطار حامد كرزاي الدولي من اجل السماح بمغادرة آمنة للافراد الامريكيين وحلفائهم من افغانستان في رحلات مدنية وعسكرية".
وقال برايس في بيان منفصل ان وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن تحدث بشكل منفصل مع نظرائه الأسترالي والفرنسي والالماني والنرويجي حول التطورات في افغانستان بما في ذلك الوضع الأمني.
وأضاف البيان انه ناقش ايضا "الجهود المبذولة لاحضار المواطنين الامريكيين الى بر الامان ومساعدة الافغان المستضعفين".
وأكدت تقارير افغانية يوم امس مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد بعد وصول مقاتلي (طالبان) الى العاصمة كابول فيما أعلنت الحركة انها ستتولى السيطرة على اجزاء من المدينة لحفظ النظام والامن بعد انسحاب القوات النظامية.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر أمس الاول السبت بإرسال خمسة آلاف جندي إضافي للمساعدة في إجلاء الأمريكيين وحلفائهم من أفغانستان متوعدا حركة (طالبان) برد عسكري "سريع وقوي" إذا تعرضت لمصالح واشنطن.

الوسوم

    مقالات مشابهة