«القوى العاملة»: حظر تشغيل العمالة ظهراً مطلع يونيو
حُرِّرت من قبل
عبدالله علي القبندي
أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أنها ستبدأ اعتبارا من أول يونيو المقبل في تطبيق القرار الإداري رقم 535 / 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً يوميا حتى نهاية شهر أغسطس
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن فرق التفتيش في الهيئة ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر، وستشن حملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأشار إلى أن القرار يستهدف حماية العمالة من حرارة الطقس الشديدة خلال تلك الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، لافتا إلى أن العمل في تلك المناطق خلال هذه الفترة من السنة يكون شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات عمل اعتيادية، مشيرا إلى أن تطبيق القرار بحظر العمل في هذه الأوقات يستهدف تنظيم العمل وليس تقليل ساعات العمل، مؤكدا الحرص على عدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأي أضرار.
وأكد الموسى إلى أن تطبيق هذا القرار خلال السنوات الماضية لقي استحسان وقبول العديد من الشركات في قطاعات عديدة بالإضافة إلى أنه جاء مراعيا للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية في أوقات الظهيرة.
وكشف أن تنفيذ القرار يعني التزام أصحاب العمل بضمان صحة وسلامة كل العاملين لديهم فضلا عن الحرص على الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل والقرارات المنظمة له حيث ستتراوح مخالفات من يخالف تلك الضوابط والقوانين دفع مبلغ من 100 إلى 200 دينار عن كل عامل مخالف يتحمله صاحب العمل
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(212)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(190)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(238)
الرياضة
(105)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(115)
نصوص مسرحية
(2)
أحدث المنشورات
سويسرا تفوز على كندا 2 - 1
2026-06-25وفاة السفير والفريق متقاعد علي المؤمن
2026-06-24
أرشيف
Jun 2026
(54)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

