هيئة الخدمة الوطنية العسكرية تستقبل المجندين من الدفعة (49)
حُرِّرت من قبل
عبدالله علي القبندي
استقبلت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية صباح اليوم السبت المجندين من الدفعة (49) بعد أن أتموا جميع الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة لقبولهم وإلتحاقهم بالهيئة.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي ان هؤلاء المجندون موزعون على محافظة العاصمة وحولي والفروانية في معهد الخدمة الوطنية العسكرية اما محافظة الأحمدي ففي معهد الدفاع الجوي في حين محافظة الجهراء بمعهد القوة البرية ومحافظة مبارك الكبير في معهد الحرس الأميري.
واضافت انه كان في إستقبال المجندين لحظة دخولهم رئيس وضباط وأفراد هيئة الخدمة الوطنية العسكرية الذين قاموا بتنظيم عملية الدخول وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالالتحاق بالخدمة.
وذكرت الهيئة انها اتخذت كافة الترتيبات الضرورية والإستعدادات اللازمة لإستقبال المجندين من خلال إعداد برامج تدريبية وتأهيلية تمكنهم من إجتياز هذه المرحلة والإنخراط بالعمل بالخدمة الميدانية بعد ذلك.
وبينت أن مدة الخدمة العاملة للمجندين هي سنة ميلادية تنقسم الى قسمين اولهما تكون مدة شهرين دون مبيت يتم خلالها تدريب وتعليم المجندين مختلف العلوم والمهارات العسكرية اما القسم الثاني فهو لمدة عشرة أشهر يؤديها المجند في لواء الخدمة الوطنية العسكرية.
واشارت إلى أنه سيتم عقد دورات تأهيلية وذلك حسب الخطة التدريبية المعتمدة لهيئة الخدمة الوطنية العسكرية.
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(122)
نصوص مسرحية
(3)
أحدث المنشورات
تطورات المنطقة
2026-06-27لجيش الامريكي يشن قصفا جويا على إيران
2026-06-27
أرشيف
Jun 2026
(68)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

