هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال بقوة 2ر7 درجات يضرب هايتي
حُرِّرت من قبل
عبدالله علي القبندي
واشنطن - 14 - 8 (كونا) -- أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا بقوة 2ر7 درجات على مقياس ريختر ضرب هايتي اليوم السبت مرجحة وقوع خسائر فادحة.
وذكرت الهيئة في بيان ان الزلزال أدى الى ارتفاع مؤشر التأهب إلى الدرجة القصوى (الأحمر) نظرا للخسائر الفادحة المحتملة عن الهزة الأرضية.
وعلى صعيد متصل قالت خبيرة الأرصاد الجوية في شبكة (سي.ان.ان) الامريكية هالي برينك إن هايتي تقع في "قلب العاصفة المدارية (غرايس) التي تكونت أخيرا "ويمكن أن تؤثر على المنطقة بدءا من يوم الاثنين إلى الثلاثاء المقبلين"
يذكر ان زلزالا بلغت قوته 7 درجات ضرب هايتي عام 2010 وادى الى مقتل أكثر من 200 الف شخص
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(122)
نصوص مسرحية
(3)
أحدث المنشورات
تطورات المنطقة
2026-06-27لجيش الامريكي يشن قصفا جويا على إيران
2026-06-27
أرشيف
Jun 2026
(68)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

