هيئة (نزاهة) الكويتية تحيل ممثل الدولة لدى مجلس إدارة إحدى الشركات إلى النيابة العامة بتهمة إلحاق ضرر جسيم بالأموال العامة عن طريق الإهمال
حُرِّرت من قبل
عبدالله علي القبندي
- 23 - 6 (كونا) -— أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الأربعاء إحالتها ممثل الدولة في عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات التي تساهم فيها الدولة بنسبة مباشرة لا تقل عن 25 في المئة إلى النيابة العامة بتهمة جريمة إلحاق ضرر جسيم بأموال الدولة عن طريق الإهمال.
وقالت هيئة (نزاهة) في بيان صحفي إن هذه الإحالة تأتي استمرارا لجهودها الرامية إلى محاربة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه والتي من ضمنها تلقي البلاغات الجدية عن وقائع فساد والتحقق منها
وبينت أن التهمة آنفة الذكر تأتي وفقا لنص المادة رقم 14 من القانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة مؤكدة عزمها على مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد إليها
وثمنت عاليا دور المبلغين في ممارسة دورهم بمساعدة الهيئة للوصول إلى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد مشددة على التزامها في الوقت نفسه بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(124)
نصوص مسرحية
(3)
أحدث المنشورات
تطورات المنطقة
2026-06-27
أرشيف
Jun 2026
(70)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

