مجلس جامعة عبدالله السالم يعتمد المرحلة الثالثة لبرنامج دكتور في الطب (MD) بكلية الطب والعلوم الصحية
Written By
عبدالله القبندي
أعلن القائم بأعمال الأمين العام لجامعة عبدالله السالم الدكتور عادل الحسينان اليوم الاربعاء اعتماد مجلس الجامعة منهج المرحلة الثالثة (السنة الخامسة والسادسة) لبرنامج دكتور في الطب (MD) بكلية الطب والعلوم الصحية استعدادا لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة للعام الأكاديمي 2026 - 2027.
وقال الحسينان في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد برئاسة مديرة الجامعة الدكتورة منى الأحمد وحضور أعضاء المجلس إن المجلس ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله واتخذ عددا من القرارات المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والإدارية.
وأوضح أن المجلس اعتمد كذلك نظام الإجازات السنوية لأعضاء الهيئة الأكاديمية والتدريسية في كلية الطب والعلوم الصحية وضوابط التقييم والامتحانات الخاصة ببرنامج دكتور في الطب والتي تنظم مختلف عمليات التقييم الأكاديمي للطلبة بما يشمل التقييمات التكوينية والختامية وآليات إعادة التقييم والامتحانات والتغيب عنها ومدة البرنامج وإجراءات التقييم المختلفة.
وأضاف أن المجلس اعتمد مقترح مذكرة التفاهم بين جامعة عبدالله السالم والمجلس الثقافي البريطاني إلى جانب اعتماد مقترح الملحق رقم (1) لاتفاقية التعاون بين الجامعة وكلية (كينغز كوليدج) لندن بما يعزز الشراكات الأكاديمية الدولية ويدعم تطوير البرامج التعليمية والبحثية.
وأشار إلى أن المجلس شهد الإعلان عن تدشين العدد الأول من مجلة (صوت جامعة عبدالله السالم) الإلكترونية فيما رحب بانضمام وكيل وزارة الصحة الشيخ الدكتور سلمان الصباح عضوا في مجلس الجامعة من خارج الجامعة ممثلا للقطاع الحكومي لمدة عامين.
Tags
Related Articles
Categories
صحة
(212)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(190)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(238)
الرياضة
(104)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(115)
نصوص مسرحية
(2)
Recent Posts
وفاة السفير والفريق متقاعد علي المؤمن
2026-06-24
Archives
Jun 2026
(53)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)
More From عبدالله القبندي
وفاة السفير والفريق متقاعد علي المؤمن
2026-06-24

