مخالفو الإقامة اقتربوا من 150 ألفاً
Written By
عبدالله علي القبندي
علمت «الأنباء» ان وزارة الداخلية تتجه الى فرض عقوبات على كفلاء وافدين حضروا للبلاد بسمات دخول «زيارة» ولم يغادروا إلى بلدانهم، على أن تصل العقوبات إلى منع إصدار أي سمات لهؤلاء الكفلاء (زيارات أو التحاق بعائل) لمدة عامين
وذكر مصدر ان هذه الإجراءات التي تقوم وزارة الداخلية بدراستها بناء على تعليمات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ أحمد النواف جاءت بعد تقارير رفعت من قبل قطاع شؤون الإقامة الذي يرأسه بالإنابة العميد وليد الطراروة وتضمنت ان 14653 وافدا دخلوا بتأشيرات خلال الأعوام الثلاثة الماضية حتى الأول من مايو ولم يغادروا إلى أوطانهم وانضموا إلى شريحة المخالفين. وذكر المصدر ان الوزارة تدرس إعطاء المخالفين الذين بلغت أعدادهم حتى الأول من مايو 149195 مهلة جديدة، بحيث تتيح لهم المهلة مغادرة البلاد من دون دفع الغرامات المستحقة عليهم مع إمكانية عودتهم الى البلاد بسمات دخول جديدة وعدم وضع أسمائهم في قوائم غير المصرح لهم بدخول
البلاد. وقال المصدر ان هذه المهلة قد تكون الأخيرة، على ان تقوم الوزارة عقب المهلة التي لم يحدد نوعها بشن حملات موسعة واتخاذ إجراءات إضافية بحق المخالفين ومن يقومون بإيوائهم.
Tags
Related Articles
Categories
صحة
(214)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(193)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(109)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(124)
نصوص مسرحية
(3)
Recent Posts
الكونغو تفوز على أوزبكستان 3/ 1
2026-06-28
Archives
Jun 2026
(77)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

