مركز التواصل الحكومي: تقديم المواطنين ومواطني (دول التعاون) القادمين إلى الكويت شهادة التطعيم وفحص (بي.سي.آر) سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إما عبر منصة (كويت مسافر) أو الاثباتات الورقية المعتمدة
Written By
عبدالله علي القبندي
قال مركز التواصل الحكومي إن بإمكان المواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي القادمين إلى دولة الكويت تقديم شهادة التطعيم وفحص (بي.سي.آر) سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إما عبر منصة (كويت مسافر) أو عن طريق تقديم الاثباتات الورقية المعتمدة من الجهات الرسمية الخارجية.
جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها الحساب الرسمي ل(التواصل الحكومي) عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم السبت بشأن إجراءات السفر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون القادمين إلى دولة الكويت في ضوء جائحة كورونا (كوفيد-19).
وكان مجلس الوزراء قرر بتاريخ 17 يونيو الماضي السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت والمنتج من شركات (فايزر-استرازينكا-موديرنا) أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة (جونسون أند جونسون) وذلك اعتبارا من 1 اغسطس الحالي.
واشترط القرار سالف الذكر إجراء فحصي (بي.سي.آر) الأول قبل الوصول ب72 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.
وأشار القرار إلى امكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة فحص (بي.سي.آر) تؤكد الخلو من الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحجر.
Tags
Related Articles
Categories
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(124)
نصوص مسرحية
(3)
Recent Posts
تطورات المنطقة
2026-06-27
Archives
Jun 2026
(70)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

