نطلق 15 الجاري تحت رعاية سمو رئيس الوزراء ويشهد التدشين الرسمي لتطبيق (سهل)
Written By
عبدالله علي القبندي

الوزيرة د.رنا الفارس: (أجيليتي) شريك إستراتيجي لملتقى التحول الرقمي الأول للقيادات الحكومية
أعلنت معالي وزير الأشغال العامة و وزير الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا عبدالله الفارس عن تدشين الملتقى الأول للتحول الرقمي بشراكة استراتيجية مع (أجيليتي)، والذي سيقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح بتنظيم وزارة الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021.
جاء ذلك خلال استقبال معالي وزير الأشغال العامة و وزير الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا عبدالله الفارس لرئيس مجلس إدارة أجيليتي، السيدة هنادي الصالح، في قصر السيف، في اجتماع تم عقده لإضفاء الطابع الرسمي على شراكة أجيليتي الاستراتيجية للملتقى الأول للتحول الرقمي.
و بينت الوزيرة الفارس في تصريح لها أن هذا الملتقى الأول للتحول الرقمي والذي يتم تنظيمه بشراكة استراتيجية مع (أجيليتي) سيكون موجهاً للقيادات الحكومية للحديث حول أسس بناء وتعزيز الثقافة الرقمية في القطاع العام، علاوة على الإعلان عن الإطلاق الرسمي للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل)، وهو التطبيق الذي من شأنه تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية.
و أوضحت د.الفارس أن هذا الحدث يسعى لتسليط الضوء كذلك على ضرورات المضي نحو خلق البيئة المناسبة لنجاح عمليات التحول الرقمي كما أنه سيجمع كذلك عدداً من شركات القطاع الخاص لعرض بعض التجارب فيما يتعلق بالتحول الرقمي.
وسيشهد ملتقى التحول الرقمي، الإطلاق الرسمي لتطبيق الخدمات الحكومية الإلكترونية (سهل)، وهو تطبيق حكومي موحد من شأنه تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية، من خلال هذا التطبيق، اذ سيتمكن مستخدمو التطبيق من تنفيذ معاملاتهم إلكترونيًا من تسديد فواتير الكهرباء، وتجديد الإقامات، والمزيد، كما دعمت أجيليتي أيضاً إطلاق وحدة التواصل الحكومي (واصل) الذي سوف يساند تطبيق (سهل) من خلال الدعم الهاتفي.
ويهدف ملتقى التحول الرقمي إلى الجمع بين القيادات الحكومية وعدد من شركات القطاع الخاص الرئيسية للحديث عن بناء ثقافة رقمية من الطراز الأول في القطاع العام الكويتي.
وبدورها قالت رئيس مجلس ادارة (أجيليتي) هنادي الصالح: "يعتبر ملتقى التحول الرقمي فرصة رائعة للجمع بين قيادي القطاعين العام والخاص الذين يرغبون في المساهمة في مستقبل الكويت الرقمي. إن تطبيق سهل هو مثال حي على ما يمكن تطويره في الكويت من خلال تبني التكنولوجيا الرقمية."
وأضافت الصالح: "نحن فخورون بدعم هذا الملتقى الهام الذي يقام حول المهارات الرقمية والقيادية في الكويت. ففي أجيليتي، تعلمنا أهمية الرقمنة وبها تشكلت ثقافتنا واستراتيجيتنا. لذا تطور أجيليتي وتستثمر في الحلول الرقمية للحكومات والشركات، وعلى الصعيد الوطني، نحن ندعم رؤية الحكومة لاستخدام التكنولوجيا والبيانات لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للكويت."
Tags
Related Articles
Categories
صحة
(214)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(193)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(109)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(124)
نصوص مسرحية
(3)
Recent Posts
الكونغو تفوز على أوزبكستان 3/ 1
2026-06-28
Archives
Jun 2026
(77)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

