blog
وزيرا خارجية الامارات وايران بحثا هاتفيا مجمل الأوضاع في المنطقة

وزيرا خارجية الامارات وايران بحثا هاتفيا مجمل الأوضاع في المنطقة

2026-06-26
0
0
0
avatar

Written By

عبدالله القبندي

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات الإقليمية في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ عبدالله بن زايد من عراقجي حيث شددا خلاله على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الإيقاف الفوري والشامل للأعمال العدائية واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار والالتزام بالقانون الدولي وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز.
وأضافت الوكالة أن الشيخ عبدالله بن زايد أعرب كذلك عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تحقق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة مؤكدا أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة الأزمات الإقليمية والدولية.

Tags

    Related Articles