وزيرا خارجية الامارات وايران بحثا هاتفيا مجمل الأوضاع في المنطقة
Written By
عبدالله القبندي
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات الإقليمية في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ عبدالله بن زايد من عراقجي حيث شددا خلاله على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الإيقاف الفوري والشامل للأعمال العدائية واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار والالتزام بالقانون الدولي وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز.
وأضافت الوكالة أن الشيخ عبدالله بن زايد أعرب كذلك عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تحقق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة مؤكدا أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة الأزمات الإقليمية والدولية.
Tags
Related Articles
Categories
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(120)
نصوص مسرحية
(3)
Recent Posts
Archives
Jun 2026
(66)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

