blog
مجلس جامعة عبدالله السالم يعتمد المرحلة الثالثة لبرنامج دكتور في الطب (MD) بكلية الطب والعلوم الصحية

مجلس جامعة عبدالله السالم يعتمد المرحلة الثالثة لبرنامج دكتور في الطب (MD) بكلية الطب والعلوم الصحية

2026-06-24
0
2
0
avatar

حُرِّرت من قبل

عبدالله القبندي

أعلن القائم بأعمال الأمين العام لجامعة عبدالله السالم الدكتور عادل الحسينان اليوم الاربعاء اعتماد مجلس الجامعة منهج المرحلة الثالثة (السنة الخامسة والسادسة) لبرنامج دكتور في الطب (MD) بكلية الطب والعلوم الصحية استعدادا لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة للعام الأكاديمي 2026 - 2027.
وقال الحسينان في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد برئاسة مديرة الجامعة الدكتورة منى الأحمد وحضور أعضاء المجلس إن المجلس ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله واتخذ عددا من القرارات المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والإدارية.
وأوضح أن المجلس اعتمد كذلك نظام الإجازات السنوية لأعضاء الهيئة الأكاديمية والتدريسية في كلية الطب والعلوم الصحية وضوابط التقييم والامتحانات الخاصة ببرنامج دكتور في الطب والتي تنظم مختلف عمليات التقييم الأكاديمي للطلبة بما يشمل التقييمات التكوينية والختامية وآليات إعادة التقييم والامتحانات والتغيب عنها ومدة البرنامج وإجراءات التقييم المختلفة.
وأضاف أن المجلس اعتمد مقترح مذكرة التفاهم بين جامعة عبدالله السالم والمجلس الثقافي البريطاني إلى جانب اعتماد مقترح الملحق رقم (1) لاتفاقية التعاون بين الجامعة وكلية (كينغز كوليدج) لندن بما يعزز الشراكات الأكاديمية الدولية ويدعم تطوير البرامج التعليمية والبحثية.
وأشار إلى أن المجلس شهد الإعلان عن تدشين العدد الأول من مجلة (صوت جامعة عبدالله السالم) الإلكترونية فيما رحب بانضمام وكيل وزارة الصحة الشيخ الدكتور سلمان الصباح عضوا في مجلس الجامعة من خارج الجامعة ممثلا للقطاع الحكومي لمدة عامين.

الوسوم

    مقالات مشابهة