blog
مصر وقطر تعزيز الأجواء الإيجابية

مصر وقطر تعزيز الأجواء الإيجابية

2021-05-25
0
3
0
avatar

حُرِّرت من قبل

عبدالله علي القبندي

أكدت مصر وقطر اليوم الثلاثاء أهمية اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى تعزيز الأجواء الإيجابية بين البلدين في الفترة المقبلة.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء في لقاء وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية قطر الشيخ محمد آل ثاني الذي يزور القاهرة حاليا
وأوضح البيان ان اللقاء ركز على مناقشة ما شهدته أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي في أعقاب التوقيع على (بيان العلا) في يناير 2021 والتأكيد على أهمية البناء على تلك "الخطوة المهمة"
وقال البيان إن المباحثات تناولت أيضا بحث سبل دفع آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي لا سيما في ضوء رئاسة دولة قطر لمجلس جامعة الدول العربية فضلا عن مناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية بما في ذلك تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي. 
في سياق متصل أوضح البيان أن جولة جديدة من اجتماعات اللجنة القانونية ولجنة المتابعة المصرية القطرية اختتمت بالاتفاق على مواصلة عقد اعمالها الى حين انهاء كل القضايا العالقة بين البلدين وذلك في إطار "بيان العلا".

الوسوم

    مقالات مشابهة