مصر وقطر تعزيز الأجواء الإيجابية
حُرِّرت من قبل
عبدالله علي القبندي
أكدت مصر وقطر اليوم الثلاثاء أهمية اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى تعزيز الأجواء الإيجابية بين البلدين في الفترة المقبلة.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء في لقاء وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية قطر الشيخ محمد آل ثاني الذي يزور القاهرة حاليا
وأوضح البيان ان اللقاء ركز على مناقشة ما شهدته أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي في أعقاب التوقيع على (بيان العلا) في يناير 2021 والتأكيد على أهمية البناء على تلك "الخطوة المهمة"
وقال البيان إن المباحثات تناولت أيضا بحث سبل دفع آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي لا سيما في ضوء رئاسة دولة قطر لمجلس جامعة الدول العربية فضلا عن مناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية بما في ذلك تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي.
في سياق متصل أوضح البيان أن جولة جديدة من اجتماعات اللجنة القانونية ولجنة المتابعة المصرية القطرية اختتمت بالاتفاق على مواصلة عقد اعمالها الى حين انهاء كل القضايا العالقة بين البلدين وذلك في إطار "بيان العلا".
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(120)
نصوص مسرحية
(3)
أحدث المنشورات
أرشيف
Jun 2026
(66)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

