وزارة (الكهرباء والماء) تدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل وصول مؤشر الاستهلاك إلى 14950 ميغاواط ي
حُرِّرت من قبل
عبدالله علي القبندي
وزارة (الكهرباء والماء) تدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل وصول مؤشر الاستهلاك إلى 14950 ميغاواط
دعا الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية ومراكز المراقبة والتحكم بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مطلق العتيبي عملاء الوزارة إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
وقال العتيبي في تصريح صحفي ان مؤشر الاستهلاك الكهربائي وصل اليوم الجمعة الى نحو 14950 ميغاواط حدا اقصى عند وصول درجة الحرارة الى 52 درجة مئوية مؤكدا ان الوزارة لديها الطاقة الكهربائية الكافية الا ان ذلك لا يعني الاستهلاك المفرط للكهرباء
وأوضح ان من وسائل تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية استبدال وحدات التكييف القديمة بالجديدة وفق نظام (إنفيرتر)
وذكر انه لو استبدل 500 مستهلك وحدات التكييف القديمة بالجديدة لتم توفير من 6 الى 3 كيلوواط اي ما يعادل 50 بالمئة من اجمالي الاستهلاك السابق بمجموع توفير يصل الى نحو 1500 ميغاواط وهو ما يوازي انتاج محطة توليد كاملة.
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(213)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(192)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(107)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(120)
نصوص مسرحية
(3)
أحدث المنشورات
أرشيف
Jun 2026
(66)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

