blog
وزارة (الكهرباء والماء) تدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل وصول مؤشر الاستهلاك إلى 14950 ميغاواط ي

وزارة (الكهرباء والماء) تدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل وصول مؤشر الاستهلاك إلى 14950 ميغاواط ي

2021-07-02
0
2
0
avatar

حُرِّرت من قبل

عبدالله علي القبندي

وزارة (الكهرباء والماء) تدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل وصول مؤشر الاستهلاك إلى 14950 ميغاواط


دعا الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية ومراكز المراقبة والتحكم بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مطلق العتيبي عملاء الوزارة إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
وقال العتيبي في تصريح صحفي ان مؤشر الاستهلاك الكهربائي وصل اليوم الجمعة الى نحو 14950 ميغاواط حدا اقصى عند وصول درجة الحرارة الى 52 درجة مئوية مؤكدا ان الوزارة لديها الطاقة الكهربائية الكافية الا ان ذلك لا يعني الاستهلاك المفرط للكهرباء
وأوضح ان من وسائل تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية استبدال وحدات التكييف القديمة بالجديدة وفق نظام (إنفيرتر)
وذكر انه لو استبدل 500 مستهلك وحدات التكييف القديمة بالجديدة لتم توفير من 6 الى 3 كيلوواط اي ما يعادل 50 بالمئة من اجمالي الاستهلاك السابق بمجموع توفير يصل الى نحو 1500 ميغاواط وهو ما يوازي انتاج محطة توليد كاملة.

الوسوم

    مقالات مشابهة