وزير التعليم العالي يعتمد زيادة مقاعد الطلبة المتقدمين لجامعة الكويت للعام الدراسي (2021 - 2022)
حُرِّرت من قبل
غير موجود
اعتمد وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس زيادة مقاعد الطلبة المتقدمين لجامعة الكويت للعام الجامعي (2021 - 2022) إذ بلغ إجمالي المقبولين 10077 طالبا وطالبة.
وقال الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية الدكتور مثنى الرفاعي في بيان صحفي مساء اليوم الأحد إن (الأمانة) تسلمت في وقت سابق من اليوم كتاب جامعة الكويت بشأن أعداد المقبولين للعام نفسه والتدابير اللازمة والمعتمدة بشأن زيادة أعداد المتقدمين للالتحاق من مستوفي الشروط ونسب القبول الدنيا المعتمدة.
وأوضح الرفاعي أن مجلس الجامعات الحكومية قرر في اجتماع بتاريخ 15 أغسطس الجاري تفويض وزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعات الحكومية في اعتماد أو رفض التدابير المقترحة من الجامعة وما يترتب على ذلك من أثار بشأن المرفوضين المستوفين للشروط ونسب القبول الدنيا المعتمدة واتخاذ الإجراء المناسب بهذا الشأن.
وأشار إلى اعتماد وزير التعليم العالي نتائج القبول للعام (2021 - 2022) وفق قرار مجلس الجامعة الصادر في 16 أغسطس برئاسة مديرها بالإنابة الدكتور بدر البديوي حيث بلغ عدد المقبولين 9833 طالبا وطالبة وزعوا على 6412 طالبا وطالبة للفصل الدراسي الأول و3421 للفصل الدراسي الثاني.
وذكر أنه تم اعتماد قبول 244 طالبا وطالبة في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلية في وقت سابق ليصبح إجمالي عدد الطلبةالمقبولين في جامعة الكويت 10077.
الوسوم
مقالات مشابهة
التصنيفات
صحة
(212)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(370)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(189)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(36)
الإقتصاد
(235)
الرياضة
(104)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(115)
نصوص مسرحية
(2)
أحدث المنشورات
النرويج تفوز على السنغال 2-3
2026-06-23
أرشيف
Jun 2026
(47)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)
