ناصر الطريجي
Written By
عبدالله علي القبندي
متحف شخصي للسيارات الكلاسيكية والقديمة
____________________________
(نبذة عنه)
لقاءنا مع السيد ناصر الطريجي هاوي للسيارات الكلاسيكية والقديمة والنادرة فلديه اليوم
عدد خمسة عشر سيارة قيّمة ومن النوادر وقد أخذت منه جهد مضاعف
للمحافظة عليها ومبالغ عالية جداً لشراء قطع غيار من عدة دول
ويواجه عوارض متعددة هو وغيره من الهُواة سواء من إدارة الفحص الفني أو
من الجمهور مرتادي الطرق.. وهذه الهواية الجميلة هي المحافظة على تاريخ المركبات وهي
دعاية مجانية يبذل فيها الهواة الجهد والمال لوكالات السيارات
والمصانع، نتعرف على السيد ناصر الطريجي ومقتنياته من السيارات
____________________________
س/ متى كانت بدايتك لهواية اقتناء السيارات القديمة والكلاسيكية؟
ج/ البداية كانت في ٢٠٠٣، من الوالد الذي شجعني ولديه أكبر متحف يحتوي
على مليون ونصف قطعة، تتكلم عن ماضي الكويت وهو الذي شجعني


س/ ما هي أول سيارة تم اقتنائها؟
ج/ سيارة شفر موديل ١٩٥٤، وانطلقت من الهواية
وشكلت فريق ودرست ميكانيكا في الخارج
من اول سيارة أهداني الوالد
اليوم لدي ١٥ سيارة وقد بعت عدد من السيارات
ولكن اليوم لدي عدد ١٥ سيارة
وأخرى النوادر
(A كلاس )منهم فورد موديل ١٩٣٧
فوليكس موديل 1971
ميني أوستن موديل ١٩٦٧
ميني بوكس موديل ١٩٨٥
كورفيت موديل ١٩٦٩
كاديلاك موديل ١٩٥٩
ترانس موديل ١٩٨١
كاديلاك (( جنازة )) ١موديل ١٩٨٢
شفر موديل ١٩٥٤ بلير
شفر موديل ١٩٥٥
موستانج موديل ١٩٦٧
وعدد منهم لمعارض داخلية
فورد موديل ١٩٣٧ ومعاي السيكل
اللي مسويها جسي جيمس -وست كوست شفر
كلفتني ٢٥٠٠٠ بالولايات المتحدة الأمريكية

س/ المشاكل التي تواجهكم كهواة؟
ج/ المشاكل هي القطع غيار
وفي السابق كنا نستورد القطع من : سوريا، مصر، تركيا، العراق وإيران
وحاليا الأمور تطورت ونطلب عن طريق المواقع بالإنترنت
وحاليا حتى السيارات الحديثة بدأت ترجع على الشكل القديم
وكان عندي سيارة باكارد موديل ١٩٥١ وهي سيارة نادرة ويصعب أن تجد لها قطع غيار
وكذلك كان عندي سيارة ستدي بيكر موديل ١٩٥٣ وهالسيارة منها عدد ١٣ فقط

س/ ماذا عن العوارض التي تواجهكم مع الجمهور؟؟
ج/ المشاكل بالشارع هي عدم فهم بعض مرتادي الطرق لقيمة السيارة ومكانتها وذات يوم كان أحد الأشخاص في الشارع قدر الله أن لا يصطدم بي وأوقفته وسألته .. إن اصطدمت مركبتي
هل ستجد لي قطع الغيار ..؟

س/ وماذا عن الداخلية وإدارة المرور؟
ج/ هناك عوائق في وزارة الداخلية - المرور وعندما يستوقف أحدنا يسأله عن حزام الأمان،
والسيارات التي كانت في الثلاثينات والأربعينات ليس بها حزام الأمان
أو سيارات سبورت عليها ستيكر النسر .. يطلب منك رفع الستيكر
وإن رفعت الستيكر نخسر نقاط في المعارض، والصوت العالي للسيارة .. السيارة المعضلة
السبورت القديمة .. صوتها عالي
ونطالب أن تخصص لنا لوحات خاصة للسيارة القديمة

س/ حدثنا عن إدارة الفحص الفني تجاه السيارات الكلاسيكية والقديمة؟
ج/ نطالب إدارة الفحص الفني أن تكون مدة التأمين لأكثر من سنة فهي ليست للإستعمال اليومي، السيارة هي للعرض والمعارض
وقد نتحرك فيها بالسنة لأيام قليلة جداً خاصة مع تحسن الطقس
أيام السنة
بعض السيارات التي صنعت أوائل السبعينات ليس عليها منظرة جانبية
وعندما يطالبني الفاحص الفني بتركيب المنظرة الجانبية نكون قد غيرنا بالشكل الأصلي الرسمي
وكذلك هناك سيارات يكون الجام ( الزجاج ) أخضر وهذا الأصلي من المصنع

mobile: 55895959
instagram: @Belair1954

Tags
Related Articles
Categories
صحة
(214)
التراث
(17)
القانون
(9)
أدب وثقافة
(420)
المقالات
(371)
حكم ومواعظ
(7)
الاخبار
(1.3k)
السياحة
(12)
رئيس التحرير
(35)
التربية والتعليم العالي
(193)
دربيل
(6)
خذ عندك
(3)
ثانوية كيفان
(37)
الإقتصاد
(239)
الرياضة
(109)
إكليل الود
(3)
خارجيا
(124)
نصوص مسرحية
(3)
Recent Posts
Archives
Jun 2026
(82)
May 2026
(11)
Apr 2026
(7)
Mar 2026
(62)
Feb 2026
(20)
Jan 2026
(11)
Dec 2025
(18)

